مقارنة بين HTC Sensation XL وHTC Sensation XE

بواسطة rony تعليق واحد

يعتبر الهاتف المحمول HTC Sensation XL هو ثاني هاتف محمول بعد هاتف HTC Sensation XE ، حيث كشفت HTC عن الهاتف المحمول Sensation XL الذي تزامن اطلاقه مع إطلاق سامسونج جالاكسي S2 ، وموتورولا Atrix و أوبتيموس LG 2X ، فأصبحت الاجهزة التى تحمل معالجات ثنائي النواة , من الهواتف المحبوبة من قبل عشاق التقنية ، اذن دعونا نطرح بعض الفروقات بين الجهازين من HTC

مقارنة بين HTC Sensation XL  وHTC Sensation XE

التصميم الخارجي

تصميم جهاز سينسيشن XE هو نفس تصميم جهاز السينسيشن الأصلي و لكن الإختلاف يكمن في أن هذه النسخة الموسيقة تأتي بلون أسود مع بعض التطعيمات الحمراء و شعار العلامة الموسيقية Beats في الخلف، كما أن طول الجهاز و أبعاده هي ذاتها من السينسيشن السابق دون تغيير ولكن الوزن إزداد من السينسيشن الأصلي فأصبح 151 جرام بعد أن كان 149 جرام وهو فرق لا يكاد يذكر.

مقارنة بين HTC Sensation XL  وHTC Sensation XE

أول ما ستلاحظه عند الإمساك بجهاز الـ XE هو مدى جودة تصنيعة و الخامات ذات الجودة العالية، الغطاء المعدني يغطي الجهاز بالكامل بمعنى أنك لو أردت تغيير البطارية فإنك ستفتح الغطاء كاملا و تبقي الشاشة و القطع الداخلية عارية تماما و بالطبع ستجد الغطاء المعدني شديد الصلابة.

حجم الشاشة هو 4.3″ تعرض وضوح 540×960 وهي لم تتغير من الإصدار السابق و تعرض الألوان بشكل جيد و من زوايا مختلفه دون إنخفاض جودتها صحيح أنها لا تنافس شاشات العديد من الهواتف الأخرى في الدقة “موتورولا رازر و جالاكسي اس 2 على سبيل المثال” ولكنها لا تزال جيدة جدا ، فوق الشاشة توجد سماعة الإذن و تحوي إضاءة LED للتنبية و بجانبها كاميرا أمامية بوضوح VGA، طبعا أزرار الآندرويد الرئيسية موجودة أسفل الشاشة باللونالأحمر.

الجانب الأيمن للجهاز خالي تماما من أي لمسات، الجانب الأيسر يحوي مخرج microUSB و زر التحكم بالصوت و في أعلى الجهاز يوجد زر التشغيل و مخرج سماعة الأذن 3.5مم و أسفل الجهاز زر فتح الغطاء.

مقارنة بين HTC Sensation XL  وHTC Sensation XE

في الخلف ستجد كاميرا 8 ميجابيكسل محاطة بإطار أحمر و فلاش LED “ثنائي” و شعار Beats كبير بالأسفل، مجملا تصميم الجهاز رائع جدا و صلب بشكل مثير للإعجاب.

أما عن الجهاز سنسيشن XL فجسم الجهاز منحني من جميع أطرافه، و هناك شعار HTC المعروف في الخلف بالإضافة لشعار beats. من الأعلى هناك فتحة سماعة الرأس و زر التشغيل و القفل. من اليمين هناك زر التحكم بالصوت و على اليسار يوجد فتحة miniUSB لشحن الجهاز و نقصل البيانات. هنا تأتي خيبة أمل كبيرة، و هي غياب فتحة كروت الذاكرة، حيث لا يملك الجهاز خيارات لذاكرة خارجية. المخيب في الأمر أن الجهاز يأتي بخيار واحد و هو 16 جيجا بايت، منها 4 جيجا محجوزة لذاكرة البرامج. HTC لتصلح الوضع لاحقا قدمت لمستخدمي الجهاز 5GB كذاكرة سحابية بالتعاون مع Drop Box، لكن هذا لا يعتبرا مبررا لذاكرة جهاز مقدم خصيصا كمشغل صوتيات.

مقارنة بين HTC Sensation XL  وHTC Sensation XE

أما سماعات beats، النوع الذي يأتي مع الجهاز هنا هو solo، و هي سماعات رائعة و ستعطيك أصوات ممتازة جدا، و هي خطوة كبيرة مقارنة بالسماعات الأخرى التي نحصلها عليها بالعادة مع الأجهزة. أيضا HTC قامت بإضافة برمجية جديدة تحت مسمى beats، و تقوم بتحسين الأداء الصوتي للتوافق و تقديم مستوى ممتاز مع السماعات  المتطورة.

الواجهة و نظام التشغيل

السينسيشن XE أقوى من الأصلي حيث أن الأصلي كان يملك معالجا 1.2 جيجاهيرتز ثنائي النواة بينما الـ XE يحمل معالجا 1.5 جيجاهيرتز ثنائي النواة و ذاكرة عشوائية تبلغ 768 ميجابايت، المعالج مثير للإعجاب في سرعته و لكن  الذاكرة العشوائية لا ترتقي لمعايير هذه الأيام و للمنافسين.

إصدار نظام الآندرويد المستخدم هنا هو 2.3.4 والمعروف بـ خبز الزنجبيل ،واجهة المستخدم Sence معروفه منذ زمن بأنها الأفضل في عالم الآندرويد و كثيرا ما كانت تحدث الفارق عند رغبة أحدهم في شراء جهاز آندرويد، الإصدار المتوفر في الـ XE هو 3.0 وهو لا يختلف كثيرا عن الإصدارات السابقة حيث سترى نفس الساعة الشهيرة و الآيقونات كبيرة الحجم و الكثير من الخدمات المميزة و المظهر الأنيق الملفت للنظر.

مالك الـ XE يستطيع الإستفادة من الشاشات الـ 6 المنقسمة من الشاشة الرئيسية بأكبر قدر ممكن من الويدجيتس و التطبيقات، شاشة التنبيهات مثل بقية أحهزة الآندرويد يمكنك سحبها من الأعلى للأسفل و ستعرض لك آخر التحديثات بالإضافة لخيار يسمح لك بالعبث ببعض الإعدادات الخاصة بالجهاز. لا ننسى ذكر قائمة جهات الإتصال المميزة التي تحوي كل المعلومات التي تحتاجها حول هذا الشخص، ستجد إسمه/رقم الهاتف/جميع حساباته البريدية و حساب الفيسبوك و تويتر و آخر تحديثاته و صوره مما يجعله مكان مميز لمعرفه كل ما يتعلق بهذا الشخص.

مقارنة بين HTC Sensation XL  وHTC Sensation XE

التصوير و الكاميرا

كاميرا الجهاز تقدم وضوح 8 ميجابيكسل و تصوير ثابت جيد جدا كما عرف من HTC أنها تقدم كاميرا ممتازة في أجهزتها و مع المعالج الجديد أصبحت سرعة التصوير أفضل من تلك في السينسيشن الأصلي، فلاش LED الثنائي قوي جدا و إذا ما حاولت أن تجربة على وجهك للمرح من مسافة قريبة “فستعميك” بالتأكيد، تطبيق الكاميرا يحمل عدد من التأثيرات الداخلية على الصور ستزيد من جمال الصور الملتقطة و تمنحها طابعا أكثر إحترافية، عيب هذه التأثيرات أنه يجب أن تضعها حال إلتقاط الصور و إلا فإنك لن تستطيع إضافتها لاحقا “ربما عن طريق تطبيقات الطرف الثالث”.

عيب الكاميرا الثابته هو عند التصوير في الظلام، ستحتاج لتثبيتها قدر المستطاع لكي لا تصيب الصورة بالهشاشة و إذا ما صرفنا النظر عن هذا الأمر فالكاميرا رائعة جدا، الكاميرا في وضع الفيديو تستطيع التصوير بوضوح 1080p و 30 إطار في الثانية، لولا سقوط بعض الإطارات لكانت هذه الكاميرا من الأكثر سلاسة و لكنها لا تزال جيدة جدا.

أما سنسيشن XL يحمل كاميرا 8 ميجا بكسل، و قد قامت HTC بتجهزيها بفلاش LED و focus تلقائي و حساسات BSI لحالات الإضاءة الضعيفة. أداء الكاميرا لا يرقى الى ما وصلت اليه هواتف أخرى في مجال التصوير بقدرة 8 ميجا بكسل، و لنا في الأيفون خير مثال. أداء الكاميرا في الإضاءة الضعيفة أقل من المتوسط، و حتى في الإضاءة القوية يؤثر مصدر الضوء أحيانا على التصوير. أما الفيديو فيصل الى دقة 720p و لكنه أيضا يقدم أداء متوسط.

الملتميديا و البطارية

فى جهاز سنسيشن XE فهنا وقت الحديث عن الـ Beats، لكي نكون صريحين فإن تطبيق الموسيقى يبدو ممتازا جدا في مظهرة و ترتيبة، و لكن خيارات موسيقية مميزة و فوق العادة؟ لا، هناك خيار واحد فقط يدعى Beats Audio Mode وهو يملك إعدادات صوت معينة ترفع الصوت و توضح الإيقاعات المنخفضة و لكنها ليست كافية، السماعات نفسها ممتازة و لكن أنت تستطيع شراء سماعات أعلى جودة منها و إستخدامها مع جهاز آخر و تحصل على تجربة أفضل، و لكن إذا ما تحدثنا عن الـ XE و السماعات في صندوق واحد فهذه ما نسميها صفقه “محترمة”.

مقارنة بين HTC Sensation XL  وHTC Sensation XE

بطارية جهاز السيسيشن الأصلي كانت 1520mAh، في نسخة الـ XE تم تحديثها لـ 1730mAh، البطارية في نسخة السينسيشن الأصلي كانت جيدة “طبعا طريقة الإستخدام تلعب دورا كبيرا”، في النسخة الجديدة للأسف لم تحدث الفرق المتوقع، في السينسيشن الأصلي و تحديدا في وضع التحدث كانت البطارية تصل لـ 6 ساعات و 40 دقيقة تقريبا من المكالمات المتواصلة و أصبحت 7 ساعات و نصف تقريبا في النسخة الجديدة. أما جهاز سنسيشن XL يستطيع مواصلة أكثر من 6 ساعات من المكالمات على شبكة 3G، بالتأكيد أقل من الهواتف الأخرى.

لكن Sensation XL يحمل شاشة كبيرة و بالتالي ذلك يستنزف موارده بكثرة. تستطيع استخدام الهاتف ليوم كامل دون شحن في حالة الإستخدام العادي، لكن إن أكثرت من الـ3G و عروض الفيديو و الألعاب فإن الهاتف قد يأخذ 5 ساعات أو أقل في يدك فقط.

مقارنة بين HTC Sensation XL  وHTC Sensation XE

و أخيرا يجب أن نعترف بأن الجهاز سنسيشن XE هو الأفضل في عائلة السينسيشن، لولا بعض النواقص البسيطة لربما صنف كواحد من أفضل هواتف آندرويد على الإطلاق إلى جانب الجالاكسي S2، واجهة السينس و الكاميرا و سماعات Beats تجعل هذا الجهاز من واحد من أفضل الخيارات في السوق.

التصنيفات: هواتف واتصالات

تعليق واحد حتى الأن.

  1. محمد قال:

    باعتقادي HTC Sensation XL افضل حيث ان الشركة راعت في تصميمه نقاط الخلل الموجوده في النسخة الاول


  • RSS
  • Delicious
  • Digg
  • Facebook
  • Twitter
  • Linkedin
  • Youtube

الأكثر قراءة

اربح ايفون مجانا من ايجي تو

قم بالرد والتعليق علي اي تدوينه (موضوع) من تدوينات ايجي ...

اخيرا تويتر باللغة العربية

تحميل تويتر عربي للبلاك بيري تحميل تويتر عربي للبلاك بيري من هنا تحميل ...

صور حلوة فيها كلام

صور حلوة فيها كلام   صور حلوة فيها كلام صور حلوة فيها كلام صور ...

صور جميله بعرض 399

صور جميله بعرض 399 صور رائعه  اجمل صور بعرض 399 ...

صور رومانسية مكتوب عليها كلام حب عر

صور رومانسية مكتوب عليها كلام حب عربى صور رومانسية مكتوب عليها ...

knaria | all pic | desktop wallpaper | franko|Decoration|Free Wallpapers|life quotes|top wallpapers 10 |knaria